الأربعاء، 10 أبريل 2013

كيف تزيلين الهالات السوداء بأبسط الطرق؟


قالت أخصائية التجميل الألمانية، مونيكا فرديناند، إن الهالات السوداء تظهر حول العينين نتيجة لهبوط النسيج الضام بين العين وعظام الوجنات، وهي تتخذ طيفاً لونياً يمتد من اللون الأزرق مروراً باللون البني، وصولاً إلى اللون الأسود. وتعتبر الهالات السوداء من أكثر المشكلات الجمالية التي تؤرق المرأة؛ حيث إنها تفسد جمال عينيها وتجعلها تبدو أكبر سناً.
وتضيف فرديناند أن ظهور الهالات السوداء يرجع لعوامل خارجية عدة، مثل التوتر العصبي في العمل والحياة الشخصية، والإرهاق، بخلاف الإصابة ببعض الأمراض. وأيضاً العادات الغذائية الخاطئة وتناول الكحوليات، وقلة إمداد الجسم بالسوائل، وقلة استنشاق الهواء الطلق يمكن أن تتسبب في ظهور الهالات السوداء.
تنصح أخصائية التجميل الألمانية بأخذ قسط كاف من النوم، ومنح الجسم قدراً وافياً من الراحة والاسترخاء، والعناية بالعينين بكريم مخصص لها، يتم وضعه برفق وليس بعنف، حيث يتم توزيعه بطرف الإصبع من زاوية العين الداخلية باتجاه الخارج.
وإذا كانت الهالات مقترنة بتورمات، فتنصح فرديناند حينئذ باستعمال بعض الوسائل المنزلية البسيطة للتخفيف من حدتها، مثل الضمادات أو أكياس الشاي الباردة. أما إذا كانت الهالات السوداء عميقة، تنصح أخصائية التجميل الألمانية باستعمال الكونسيلر، سواء في صورة قلم تغطية أو كريم رقيق القوام.
منقول

رسائل أحدث رسائل أقدم الصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة العلم نور ©2013-2014 | فهـرس الـموقــع | مع تحيات مدير الموقع : محمد حسان جادو